الإعلان عن منظم كأس إفريقيا و عقوبات مرتقبة ضد المغرب

الإعلان عن منظم كأس إفريقيا و عقوبات مرتقبة ضد المغرب

 

أعلن عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المنظم البديل لكأس إفريقيا 2015 بدلا عن المغرب، الذي فقد التنظيم بسبب إصراره في آخر اللحظات على تأجيل البطولة بسبب الإيبولا.

غينيا الإستوائية تنظم كأس إفريقيا

وتم الإعلان بذلك عن غينيا الإستوائية الذتي لا يتجاوز سكانها 600 ألف شخص، والتي سبق و أن نظمت البطولة بالتعاون مع الغابون في 2012 . وتم إتخاذ القرار النهائي في غينيا الإستوائية في الجمعة 14 نونبر 2014 .

عقوبات مرتقبة ضد المغرب

في نفس الوقت صرح عيسى حياتو عن إرادته المؤكدة في عقاب المغرب بحرمانه من المشاركة القارية لأربع سنوات، على غرار عقاب نيجيريا أربع سنوات منذ 1996 . لكن هذا التصريح رغم أنه جاء من عيسى حياتو نفسه إلا أنه ليس بالخبر النهائي.

و يعتقد مسؤولوا الأندية في المغرب أن العقاب يطال فقط المنتخب الوطني المغربي للكبار المحترفين فقط.

إستياء الزاكي

و أعرب مدرب المنتخب الوطني المغربي عن حزنه لقرار حرمان المغرب من تنظيم كأس إفريقيا، و عن حرمان المنتخب من المشاركة رسميا في هذه الدورة 2015 . وقال أن مجهوداته في تكوين فريق قوي ضاعت هباءا منثورا.

لكن اشاد بشجاعة لاعبيه و إحترافيتيهم، في مباراتهم الحبية يوم الأربعاء نونبر 2014 ، حيث فازوا على البنين بستة أهداف لهدف واحد. وقال أن النتيجة تبين أن الفريق المغربي أصبح قويا.

بنقدور نبيل 14/11/2014

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد