الإستنساخ علامة من علامات الساعة في الصين

الإستنساخ علامة من علامات الساعة في الصين

 

الإستنساخ علامة من علامات الساعة في الصين

قال مفكر إسلامي و خبير جراح ” السيد محمد نافع ” في حوالي شهر مايو لسنة 2016 ، أن إحدة علامات الساعة تحققت، وهي «أن تلد الأمة ربتها، أو أن تلد المرأة ربتها أو تلد المرأة بعلها». حيث فسر الأمر على أنه مرتبط بالإستنساخ البشري ! حيث أن الصين أعلنت عن إمكانيتها إستنساخ البشر ! مما يعني أن أي شخص إذا أراد يستنسخ والد أو أمه، فتنطبق علامة الساعة على إستنساخ الشر، حيث البنت تلد طفلة نسخة طبق الأصل لأمها فتنهرها !

الإستنساخ أنكره بعض العلماء وشك في صحته، حيث يعتقد بعض المختصين أن العلم الطبي لم يتطور لإستنساخ البشر، ولكن آخرون أكدوا أن ذلك ممكن، و العلة هي فقط قانونية، حيث أن إستنساخ البشر أمر يخيف المجتمع، ويبدو غير أخلاقي و ممكن أن يتسبب في كوارث إجتماعية.

أمر آخر هو قضية تفسير علامات الساعة، فأغلب الشيوخ أكدوا صعوبة تفسير علامات الساعة، إلا عندما تقع فعلا، في هاته الحالة نفهمها ولو جزئيا . و إنتقد بعض علماء الشريعة الإسلامية لأهل السنة ” إسقاط ” علامات الساعة عللاى واقعنا المعاش حاليا، قائلين أنه من الممكن أن نخطيء يف تقدير الحالات. وممكن أن تكون علامات الساعة أحطر و أكبر و أكثر جللا.

يتساءل البعض هل إستنساخ البشر ممكن، مهل إذا نسخت سيدة أمها مثلا هل تكتسب البنت كل صفات الأم ! الحقيقة أن هناك شكوك، ولو ان علم الجينات تطور بشكل مذهل و في نفس الوقت مخيف، و يقال أن شركة صينية ذهبت بعيدا في هذا المجال، و لها القدرة على إستنساخ البقر بشكل صناعي معملي و بأعداد كبيرة جدا، و تناقلت وسائل الإعلام خبرا مفاده أن شركة  Boyalife ” بويا لايف ”  الصينية، خصصت حوالي 200 مليوم يوان ( حوالي 29 مليون يورو ) لمشروع إستنساخ ملايين الكلاب، البقر و الخيول أيضا ! ومع الوقت ستكون قادرة على إستنساخ البشر !

هذا يذكرنا بخبر آخر للإستزادة، وهو إدعاء حركة ” الرائليين ” عبدة الكائنات الفضائية ” raeel الذين إدعوا أنهم إستنسخوا طفلة، لكن نبين أنهم كذابون. إلا أن الشركة الصينية جادة و تم إ‘لان ذلك رسميا في وسائل الإعلام الصينية و منها جريدة ” الصين الجديدة ” !

1093489-usine-concentrera-clonage-animaux-domestiques

A Chinese farmer feeds cows at a farm in Shenyang city, northeast Chinas Liaoning province, 20 September 2008. Chinese farmers are being forced to dump fresh milk due to lacking buyers in the scandal over contaminated milk. Some farmers even planned to sell their cows to reduce losses as Chinas dairy industry is deteriorating in the tainted dairy crisis.

hqdefault Yue-Minjun-art

13:16:55 . 2016-08-17 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2597 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد