إيمانويل بوتي يشكك في نزاهة فوز فرنسا بكأس العالم 98

إيمانويل بوتي يشكك في نزاهة فوز فرنسا بكأس العالم 98

في خبر غريب و مفاجيء، صرح اللاعب السابق الفائز بكأس العالم 1998 إيمانويل بوتي، بأنه يشكل و يتساأل هل فاز فعلا بكأس العالم 98 ؟!

حيث من تصريحاته شكك في أنه من لاممكنم أن فوز منتخب الديكة فرنسا بكأس العالم لم يكن عن جدارة و إستحقاق، بل ممكن أن هناك إتفاقية سرية مسبقا لتفوز فرنسا !

“هل فزنا (منتخب فرنسا) حقا بكأس العالم 1998؟! هل نسّقوا خِفية لترتيب نتائج المقابلات (تزوير)؟!”.

وأضاف اللاعب السابق لفرق موناكو وأرسنال وبرشلونة وتشيلسي: “أشعر أحيانا وكأني مصاب بالبارانويا (مرض نفسي/ الوهم)، وأتساءل هل كنّا (في مونديال 1998) أشبه بالدمى (عرائس القراقوز)؟!”.

“عند التفكير في ترتيب نتائج المقابلات، أتذكر مونديال 2014، لمّا أعيد مشاهدة المباراة الإفتتاحية، تنتابني الشكوك” شك ايضا في الحكم الياباني الذي أعطى ضربة جزاء خيالية للبرازيل ضد كرواتيا 

 

وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة ماري جورج بوفي (1997-2002)، لمحت لنفس الشيء في سنة 2013، حجيث كانت قبل كاس العالم في ربيع 1998 شدد الرقابة ضد المنشطات، فإتهموها على أنها تعرقل عمل و تقدم المنتخب الفرنسي بهذه الإجراءات !

 

و قال بعض الهواة المتتبعين لكرة القدم، أن غيمانويل بوتي هو يهودي و ممكن أن تصريحه يدخل ضمن حرب إعلامية بين لوبي يهودي و لوبي فرنسي وطني غير صهيوني !

لكن هذا التعليق لم يلقى صدى وهو غريب و غير مقنع.

 

و أتذكر في 1998 عندما قال بعض الشباب في المغرب أن فوز فرنسا كان مشكوك فيه نظرا لقوة البرازيل التي فازت على الجميع، و قالوا بما أنها تحايلت على لامغرب و إتفقت مع النرويج على التعادل الإيجابي لإسقاط المغرب بضربة جزاء خيالية، فمن الممكن للبرازيل و بإيعاز مالي أن تسمح لفرنسا بفوز عريض وغريب !

لكن لو راجهنا ما حصل في المباراة النهائية بين فرنسا و البرازيل سنجد أنه من الصعب تقبل فكرة أن البرازيل باعت المباراة !

إلا أن فكرة أخرى تطفوا إلى السطح، وهي سهولة وصول منتخب الديكة فرنسا إلى النهائي، و فعلا تحدث بعض الناس ليس فقط هواة بل محترفين و صحفيين عن سهولة وصول فرنمسا و كأنها ضامنة على الأقل للوصول لنصف النهائي. وهو أمر حدث من قبل في منافسات أخرى مثل كأس إفريقيا للأمم !

فهل فرنسا لم تستحق الفوز ؟! علما أنها كانت تعج بالنجوم مثل زيدان، و العملاقين من أصول إفريقية ” فييرا ” و ” ليليان تورام ” ؟!

كل شيء ممكن في الكرة المستديرة، اللعبة المجنونة !

 

أهداف نهائي كأس العالم 98 م بين فرنسا والبرازيل 3 ـ 0 تعليق عربي

بنقدور نبيل –  02:39:26 . 2016-04-29

Related Post

About بنقدور نبيل 2595 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد