إنقلابيو مصر و تداعيات وفاة ملك السعودية1 min read


إنقلابيو مصر و تداعيات وفاة ملك السعودية

بعد الإعلان عن وفاة ملك السعودية، سارع السيسي للتعزية و لطرح خطاب، يتوسل فيه السعوةدية بإستمرار دعمها للإنقلاب في مصر و تعزيز السيسي و سيطرة الجيش على الشعب المصري.

كما حاول الإنقلابيون منع الإحتفالات بذكرة ثورة 25 يناير العظيمة، مدعين أن السبب هو تزامن ذكرة الثورة مع وفاة ملك السعودية ! ولهذا جند الجيش الإنقلابي كل الوسائل من بينها عامل المخابرات المدسوس الذي دمر حزب النور ياسر براهمي، هذا الأخير الذي صرح بوجوب تأجيل الإحتفالات بسبب وفاة ملك السعودية.

و الحقيقة هو أن السيسي خائف من أن لا ينهج سلمان نهج الملك السابق و يغير موقفه من السيسي، كما أن الإنقلابيون خائفون من أن تعود الثورة في شوارع مصر بسبب ذكرة 25 يناير.

و فعلا يحاول الكثير من الشباب إعادة إحياء الثورة، بحرق عجلات السيارات و قطع الطرقات و رفع شعارات منها شعار رابعة، بالإضافة لقيام بعض أئمة المساجد في مصر بخطب ثورية لرد الحق لأهله و الوقوف ضد الإنقلاب، كما واجه الكثير من الأهالي في بعض المدن الشرطة التي إستعملت البلطجة و الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

و إستعمل البعض زجاجات المولوتوف التي تسببت إحخداها في حرق حافلة بالكامل. و أيضا 4 عبوات ناسفة حطمت برج كهرباء المنوات بالجيزة، كما إنفجرت عبوة ناسفة أسفل برج كهرباء بالمريوطية…

و يشك الكثير في أن العبوات الناسفة المنتشرة في الكثير من الأماكن في مصر هي من أعمال المخابرات و الجيش المصري.

و تداولت بعض الصحف الرسمية المصرية خبرين عن أن السيسي ترك مؤتمر دافوس و عاد لمصر، و خبر آخر على أن أحوال الطقس تمنع السيسي من الذهاب للسعودية للتعزية…

الحقيقة أن السيسي لا يعرف الخطابة، و محرج في دافوس، حيث لا يستطيع قول جملة مفيدة صحيحة بدون أخطاء، و في نفس الوقت يشك الكثير في أنه من أصل يهودي من جهة أخواله، وهذا يسبب له الإحراج في تتبع مراسيم المسلمين في السعودية، كما أنه غير مهتم فعليا سوى بالبقاء في السلطة و خطاباته و تعزيته لعائلة آل سعود ما هي إلا نفاق.

12:46:44   .    12:46:47

About بنقدور نبيل 3552 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

60 Views

اترك رد