إكتشاف مصدر صوت قادم من الفضاء

إكتشاف مصدر صوت قادم من الفضاء

 

إكتشاف مصدر صوت قادم من الفضاء

إكتشف علماء الفضاء صوتا مجهولا و غريبا قادما من الفضاء، و إعتبره البضع دليلا على وجود كائنات فضائية. لكن لم يعرف مصدر الصوت إلا مؤخرا، حيث تم جمع المعلومات من عدة مراكز رصد الفضاء منها في بورتوريكو، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها. فتم إكتشاف مصدر الصوت المتردد ، ووجدو أنه ليس من المجموعة الشمسية ، و إنما من مجرة أخرى بعيدة فيها مجموعة من الكواكب بعيدة عن الأرض بمليارات السنين، و يعتقد أن حجمها صغير مقارنة بالمجموعة الشمسية .

الصوت تم إعطاؤه الإسم FRB 121102 ، و إكتشف منذ عشر سنوات بداية من 2007، و تكرر في 2007 حوالي 18 مرة بشكل واضح قوي، ثم تكرر الصوت في 2012 بمرصد آرسيبو في بورتوريكو . 

تم الإستعداد لأكثر من ستة أشهر، بتخصيص ساعات متواصلة تفوق 83 ساعة، و الإستمرار في محاولة تحديد مصدر الصوت، بعد 83 ساعة من المراقبة على مدار 6 أشهر، حدَّدَت مصفوفة كارل جانكسي للتليسكوبات اللاسلكية متعددة الهوائيات، المتخصصة في رصد هذه الموجات، 9 نبضات هي الأقوى على الإطلاق.

و قال بعض الخبراء منهم عالم الفلك بجامعة كاليفورنيا الأميركية، كاسي لو ، أنه من الممكن أ نيكون الصوت على شكل صواعق قادمة من كوكب نيتروني كهرمغناطيسي قوي، و قربه حدث إنفجار سوبرنوفا. 

12:03:11 . 2017-01-11 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2688 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد