صفحة 1 من 11
 

إكتشاف دواء لمرض السكري في الجزائر من طرف توفيق زعيبط

 

إكتشاف دواء لمرض السكري في الجزائر من طرف توفيق زعيبط

إنشر خبر أسعد الكثير من مرضى السكري بنوعيه الأول و الثاني، وهو إكتشاف دواء ضد داء السكري من طرف باحث جزائري هو ” توفيق زعيبط ” . ظهر رسميا في القناة التلفزية الجزائرية الحكومية عدة مرات، و تأخرت وزارة الصحة الجزائرية في الكوافقة على الدواء قبل إنتاجه، و في آخر المطاف تم الإعلان عن الدواء بإعتباره ” مكمل غذائي ” وليس دواء نهائي يعوض و يستبدل الأنسولين و حبوب السكري. ثم في شهر يوليوز لسنة 2016 تم إنتاجه رسميا في الجزائر، و تسابق المرضى لتناوله .

حسب الفيديوهات المنتشرة على اليوتوب، وحسب التصريحات الرسمية فهناك خلط إعامي بين إسم دواء السكري و الأمراض التي يعالجها، فقالت القناة الجزائرية أن الدواء إسمه : بسودورما psodorma ، لكن في مقالات أخرى قيل انه دواء ضد داء الصدفية و ليس للسكري ! أمر آخر قيل في الألأول أنه دواء شافي ضد السكري، ثم بعد ذلك تغيرت طريقة الكلام و كأنه تراجع، و قيل أنه مكمل غذائي و لا يتخلص المريض من الأنسولين وعليه مراجعة طبيب السكري. 

حسب آخر اللأأخبار فالدواء عبارة عن أقراص يتم تناولها لمدة حوالي شهر، بعدها يعود مريض السكري لحالته ” الطبيعية ” يعني يشفى من المرض إما جزئيا أو نهائيا ! وثمن الدواء لا يتجاوز 1000 دينار جزائري ( حوالي 8.5 أو 9 يورو ) ، و سيتم طرحه في الأسواق في شهر أكتوبر 2016، وقد تم تأجيل طرحه في الصيدليات عدة مرات .

مع إحترامنا للباحث الجزائري ، نتمنى أن يكون فعلا وجد دواءا ضد مرض السكري، ولكن نتخوف أن يكون ” الدواء ” عبارة عن ” فنكوش ” يعني كذبة حكومية لبيع الوهم، و كلمة فنكوش مستمدة من فيلم مصري يستعملها المصريين للتندر و السخرية من لامشاريع الوهمية لحكومة العسكر، مثل آلة الكفتة التي تداوي كل شيء.

 

اشرطة فيديو خارجية تتحذث عن الدواء

13:12:23 . 2016-08-16 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017