عمر النايف
عمر النايف

إغتيال الشهيد عمر النايف في بلغاريا

 

إغتيال الشهيد عمر النايف في بلغاريا

عمر النايف من مواليد 1963 ، مناضل فلسطيني، قاوم الاحتلال الصهيوني السرطاني. إستشهد يوم الجمعة 10 يونيو 2016 ، في السفارة الفلسطينية بالعاصمة صوفيا في بلغاريا. و رأت جثته كل من سفير فلسطين و زوجته صباح الجمعة قبل نقله للمستشفى.

حسب المعلومات المتوفرة، و خاصة تصريحات عائلة عمر نايف، فإن الموساد قام بقطع خط الأنترنت و الهاتف، ثم قتلوا الشهيد عمرالنايف، حيث على جثته كدمات في الرجلين و ضربة في الرأس يبدو أنها كانت بآلة حادة و ثقيلة الوزن.

لكن هناك تضارب في المعلومات، حيث أن سفير فلسطين و أقرباء الضحية يقولون سيناريو مختلف عن السلطات البلغارية، فالشرطة البلغارية قالت معلومات مختلفة، كما أن السلطة الفلسطينية قالت أن جثته وجدت في حديقة، أما سفير فلسطين في بلغاريا فقال أن جثته كانت في سيارة …

و قبل إستشهاد عمر النايف، يبدو أنه عانى من مشاكل ليس فقط مع الإسرائيليين بل أيضا مع السلطة الفلسطينيية لمحمود عباس التي أمرته من قبل بالخروج من السفارة الفلسطينية !

و المفارقة أن جريمة قتل المناضل الفلسطيني النايف تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف وزير الخارجية دانييل ميتوف تلبية لدعوة نتنياهو، و بوريسوف له علاقة صداقة قديمة منذ سنة 2009 بنتنياهو ! ووقع على خطة تنسيق أمني بين بلغاريا و إسرائيل .

08:03:55 . 2016-06-10 . بنقدور نبيل
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2836 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد