وحتى 2 يناير/كانون ثان 2017، سيتمكن أصحاب السيارات الراغبون في العبور من الجانب الأسيوي في إسطنبول إلى الجانب الأوروبي فقط، استخدام الجسر بالمجان، بينما سيدفعون 9.9 ليرة تركية (قرابة 3.3 دولار أمريكي) عند الانتقال من الجانب الأوروبي إلى الأسيوي.ومن المتوقع أن يسهم الجسر الذي بلغت تكلفة تشييده 3 مليارات دولار أمريكي، بشكل فعال في تقليل نسبة تلوث الهواء ومشكلات بيئية أخرى ناجمة عن الاختناقات المرورية كانت تعاني منها مناطق التكدس المروري المحيطة بالجسرين الآخرين.

إسطنبول تفتتح أعرض جسر في العالم

 

إسطنبول تفتتح أعرض جسر في العالم

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لدى افتتاح جسر السلطان ياووز سليم على مضيق البوسفور، إن الجسر لن يخدم إسطنبول فقط فهو حلقة على طريق الحرير وسيربط الصين بلندن وسيكون عامل ربط بين الحضارات.

الجسر الذي يربط شطري مدينة إسطنبول الآسيوي والأوروبي شهد افتتاحه الجمعة 26 أغسطس/آب 2016 حضوراً رسمياً يتقدمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم.

وحتى 2 يناير/كانون ثان 2017، سيتمكن أصحاب السيارات الراغبون في العبور من الجانب الأسيوي في إسطنبول إلى الجانب الأوروبي فقط، استخدام الجسر بالمجان، بينما سيدفعون 9.9 ليرة تركية (قرابة 3.3 دولار أمريكي) عند الانتقال من الجانب الأوروبي إلى الأسيوي.

ومن المتوقع أن يسهم الجسر الذي بلغت تكلفة تشييده 3 مليارات دولار أمريكي، بشكل فعال في تقليل نسبة تلوث الهواء ومشكلات بيئية أخرى ناجمة عن الاختناقات المرورية كانت تعاني منها مناطق التكدس المروري المحيطة بالجسرين الآخرين.

A steam-roller moves in front of the Yavuz Sultan Selim Bridge, the third Bosphorus bridge linking the European and Asian sides of Istanbul, Turkey, August  23, 2016. Picture taken August 23, 2016. REUTERS/Osman Orsal
A steam-roller moves in front of the Yavuz Sultan Selim Bridge, the third Bosphorus bridge linking the European and Asian sides of Istanbul, Turkey, August 23, 2016. Picture taken August 23, 2016. REUTERS/Osman Orsal

thumbs_b_c_2f3c973bbe578adfe166216d58d7a02f

إسطنبول تفتتح أعرض جسر في العالم
إسطنبول تفتتح أعرض جسر في العالم

jsr_lsltn_ywwz_slym_

إسطنبول تفتتح أعرض جسر في العالم

15:37:14 . 2016-08-28 . بنقدور نبيل

 

Related Post

About بنقدور نبيل 2561 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد