إستقالة بودريقة و غرق الرجاء

إستقالة بودريقة و غرق الرجاء

قرر رئيس نادي الرجاء البيضاوي ” بودريقة ” الإستقالة من منصبه كنائب أول لرئيس الاتحاد المغربي للعبة، و صرح بذلك برسالة رسمية ببريده الإلكتروني موجهة للنادي، ثم صرح بذلك في وسائل الإعلام و منها ” راديو مارس ” المغربي، كما ترك رسالة في الموقع الرسمي للرجاء ( يوم الإثنين 2 ماي 2016 ).

وكتب بودريقة :

 “بات فريقي الرجاء البيضاوي مستهدفا أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع اقتراب نهاية دوري المحترفين هذا الموسم، بل أصبحنا نشاهد ممارسات غير مفهومة في الدوري الاحترافي، تهدد مصداقيته ومصداقية المؤسسة المشرفة عليه”.

وجاءت تصريحات بودريقة إنتقادا للحكام الذين ظلموا الرجاء البيضاوي حسب زعمه، و أيضا للعقوبات ضد الرجاء حيث عليه أن يلعب بدون جمهور .

فقامت الجامعة الملكية المغربية بالإسراع في فتح تحقيق في القضية، و فتح محضر في المحكمة، بسبب تصريحات رئيس نادي الرجاء.

و جاء ذلك في بلاغ رسمي من المكتب المديري للجامعة الملكية :

” فتح تحقيق قضائي حيث تم تكليف محامي الجامعة بمباشرة المسطرة القضائية فورا.

إرجاء البث في طلب استقالة السيد محمد بودريقة كنائب للرئيس إلى حين صدور نتائج البحث القضائي.

وختاما، تهيب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بكل الفاعلين في كرة القدم الوطنية التحلي بالقيم والروح الرياضية، والابتعاد على كل ما من شأنه التأثير سلبا على السير العادي للبطولة الوطنية الاحترافية. “

نادي الرجاء مر بأزمة مباريات متسلسلة خسرها، و كان عليه أن يربح عدة مباريات بالتتابع لكي يعود إلى المراتب الأولى في البطولة المغربية لكرة القدم.

كما عانى النادي من إصابات متكررة للاعبين، وغرق النادي في ديون يقال أنها تجاوزت المليون دولار. كما أن الجمهور الرجاوي الذي كان يعد من أحسن الجماهير إفريقيا بل و عالميا حدثت له كارثة، حيث تصارع الجمهور الرجاوي فيما بينه، و قتل مراهقان مغربيان في الملعب. مما دفع بالجامعة الملكية المغربية لتطبيق عقوبات، بالإكتفاء بالمباريات المتبقية بدون جمهور.

 

و المشاكل على ما يبدو لا تخص فقط نادي الرجاء البيضاوي، بل كل البطولة المغربية، حيث أن البعض يشك في نتائج المباريات، و يتخوفون من أن يكون بعض الحكام تسببوا عمدا في خسارة بعض الأندية، مثل إشاعة قالها أحد لاعبين على أن حكم مباراة إستفاد من شقة، بعد غشه في تحكيم مباريات بالبطولة.

و بعض الجمعيات و الصحافيين شكوا في أن هناك تلاعب بنتائج مباريات البطولة الإحترافية المغربية.

11:53:16 . 2016-05-03 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد