إرسال قواة سودانية إلى حلايب

 

إرسال قواة سودانية إلى حلايب

عادت السودان إلى إرسال قواة عسكرية إلى حلايب، و بموافقة الحكومة المصرية، و عدد القواة السودانية محدود وليس مسلح إلا بأسلحة خفيفة محدودة.

و يحاول السودانيون أن يعبروا بهذا الموقف على أن حلايب أرض سودانية وليست مصرية.

منذ إنفصال السودان عن مصر و الخلاف باق بين مصر و السودان على منطقة صغيرة على شكل مثلث بين الحدود السودانية المصرية المنفتحة على البحر الأحمر.

 

طبعا نحن لا نشمت بالسودان و لا بمصر، إلا أن جزر صنافير و تيران، و كل سيناء أهم من حلايب ! وهي الأسبق و الأولى بالنسبة لمصر و كل الأمة المسلمة.

و بالنسبة للسودان، التعلم من اللأخطاء ضورري بعد فقدان جنوب السودان و فقدان جزء كبير من البترول ! و جنوب السودان و أيضا دارفور أهم من حلايب.

فخبر إرسال جنود بشكل رمزي لحلايب ليس مهم، رغم أن أغلب وكالات الألأنباء العالمية نقلته.

المصيبة هي تهديد تقسيم السودان، و إنكماشها، و فقدانها مزيدا من لاأراضي في الحدود الجنوبية، لأن جنوب السودان بعدما أخذت جزءا تريد المزيد. و بدل أن يتوقف الصراع بإستقلال جنوب لاسودان زادت المشاكل، و أصبح الجنوبيون لهم جيش نظامي و صواريخ و يهددون الأمن القومي و مستقبل كل السودان، بل يستطيعون تهديد مياه النيل للأن جزء منه يمر بأرضهم !

 

17:03:27 . 2016-05-07 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2554 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد