إحتجاجات يابانية ضد قواعد أمريكية

 

إحتجاجات يابانية ضد قواعد أمريكية

في اليابان إحتجاجات كبيرة لعشرات الآلاف من المواطنين ضد التواجد العسكري الأمريكي في اليابان.

فقد تجمع في جزيرة أوكيناوا اليابانية أكثر من 75 ألف ياباني للقيام بمظاهرات ضد تواجد القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان، خاصة بعد أن قام الجندي الأمريكي كينيث فرانكلين  Kenneth Franklin   عمره 32 سنة بقتل اليابانية الشابة Rina Shimabukuro ” رينا شيمابوكورو ” ذات العشرين ربيعا، والتي كانت السلطات تبحث عنها إثر إختفائها منذ شهر أبريل.

واعترف الجندي الأمريكي بارتكاب جريمة اغتصاب الفتاة وقتلها طعنا.

وقد سبق أن إرتكب الجنود الأمريكيون جرائم كثيرة دفعت اليابانيين للغضب من التواجد الأمريكي. مثلا قبل حوالي ثلاثة أشهر تم القبض على جندي أمريكي عمره 24 سنة بتهمة إغتصاب فتاة يابانية في جزيرة أوكيناوا.

لهذا اليابانيون خاصة في في أوكيناوا رافضون لتواجد أكثر من 45000 جندي أمريكي في قاعدتي ” كادينا ” و ” فوتيمنا “.

و يبدو أن بعض الشخصيات إنضمت للتظاهرات، منهم محافظ أوكيناوا ” تاكيشي اوناغا ” ، و مسؤولون في الأحزاب اليابانية المعارضة خاصة يوم الأحد 19 يونيو (حزيران ) 2016 بالعاصمة الإدارية للمحافظة ” ناها ” . فيما انطلقت تظاهرة عشوائية تضامنية في محيط مقر البرلمان الياباني بطوكيو.

أوكيناوا تحتضن 32 قاعدة عسكرية أمريكية (62 بالمئة من القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في اليابان) تغطي حوالي 25 بالمئة من مساحة أراضي الجزيرة وتستوعب حوالي 50 ألف مواطن أمريكي من بينهم 26 ألف عسكري وعامل مدني.

إحتجاج ياباني ضد القواعد العسكرية الأمريكية إحتجاج ياباني ضد القواعد العسكرية الأمريكية-002- إحتجاج ياباني ضد القواعد العسكرية الأمريكية-003-

إحتجاج ياباني ضد القواعد العسكرية الأمريكية-004-

21:30:32 . 2016-06-19 . بنقدور نبيل

 

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد