طبع-ضوء

إبتكار تقنية الطبع بالضوء

0 min read

قامت شركة مختصة في تقنيات مرتبطة بالإضائة بإبتكار تقنية الطبع بالضوء على ورق خاص، ويمكن الطبع على نفس الورقة عدة مرات قد تصل لعشرين مرة، لكن يمحى محتوى الورقة بعد حوالي أربع أيام. رغم ذلك تعتبر التقنية رائعة و مهمة يمكن أن تغير مجال الطباعة و التواصل في مجال الإعلام. الإبتكار تم من طرف شركة Rohinni ” روهيني ” ، وهي شركة تطور أمور أخرى منها ألياف ضوئية دقيقة جدا من نوع ” ليد ” LED . في الغالب تقوم وكالة أنباء بنشر الأخبار عن الإبتكارات ليس من اجل التطوير العلمي ولكن كإشهار لشركة معينة، وهذا ما حصل، حيث إنتشر الخبر كالنار في الهشيم و المستفيد الحقيقي هو الشركة نفسها .

في الحقيقة الورق الضوئي أو تقنية الطبع بالضوء على الورق هو عن طريق مزج القليل من المداد مع طبقة رقيقة ضوئية diodes تشبه طبقة التلفزة المضيئة ولكنها غير سميكة و يكن إدخالها بين ورقتين، ويتم تمرير الضوء على الورقة فتضيء و تظهر الكتابة أو الصورة .وهي الورقة المضيئة Lightpaper تشبه diode électroluminescente organique  ) OLED ) .

حسب أحد مسؤولوا الشركة Nick Smoot يقول ان إستعمال هاته التقنية ستبدأ في المجال الصناعي في المصانع ، مثل إستعمالها في شاشات الهواتف الذكية النحيفة جدا،  وأيضا في واجهة المحلات التجارية كإشهار لإظهار شعار الشركة مثلا.

About بنقدور نبيل 3306 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد