أنا كافر

 

أنا كافر

الخلاصة:

كلمة كافر تعني الجحود وعدم إيمان بعقيدة الآخر و هي ليست مسبة، فأنا مسلم سني كافر بالنصرانية واليهودية، و اليهودي والنصراني كافر بالإسلام.

التفصيل:

من بين الإتهامات الغريبة التي يستمتع بعض أعداء الإسلام في ترديدها هي قولهم :

المسلمين متشددين ليس لديهم رحمة أو إنسانية، فهم ينكرون الآخر، بل يطالبون بقتل كل من يخالفهم، ويسمون المخالفين لهم “كفار” فأي إنسان يؤمن بدين آخر هو كافر. وهذا يبين أن المسلمين متوحشين أشرار، لا رحمة لهم، فهم يقومون بإقصاء الآخر بكلمة “كافر” و التكفير ضد حقوق الإنسان…

الرد بخلاصة على منتقدي كلمة كافر و قضية التكفير عند المسلمين  ببساطة:

أولا التكفير:

أو أي شيء موجود بالقرآن هو شأن بين المسلمين لا دخل لأي كافر به.

ثانيا الكفر:

هو الجحود ورفض عقيدة الآخر.

فيمكن للنصراني أن يناديني أنا المسلم بأنني “كافر”، و أنا كمسلم كافر بمعتقدات النصارى، اليهود، البوذية، لأنني لا أؤمن بها ولا أطبقها ولا أتبناها و إخترت عقيدتي الإسلامية.

والمسيحي كافر بالإسلام، و المسلم كافر بالمسيحية، وهذا أمر عادي موجود في اللغة.

فكافر و قضية التكفير بين الأديان ليست سبا أو تهجما، و ليست إقصائا، بل وصفا نعتيا عاديا لحقيقة واقعية.

و قد إنتشرت فكرة أن كلمة كافر مسبة بين بعض الغربيين و العلمانيين، حتى نشروا صورا و كتابات تسخر من المسلمين، و كأننا نحن المسلمين وحوش غير آدمية ! وكررها بعض المنصرين الفاشلين بشكل غير عادي.

وتناسوا الكثير من النصوص الإسلامية التي تأمر بالإحسان و السلم و التعاون بين المسلم و غير المسلم. بالإضافة لنصوص واضحة في القرآن و السنة تعلمنا روح التعايش الإنساني بين المسلم و غير المسلم.

قال الله تعالى :

(( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ. إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) الممتحنة: 8، 9

نحن نصر على كفر من هو غير مسلم، ولن نغير عقيدتنا و نقوم مثلا بتوحيد الأديان، أو نتنازل عن شيء من الدين لكي يرض عنا الكفار، ولن نداهن. ونحب الجهاد الذي هو بطولة للدفاع عن حقوق المسلمين و الذميين. نحارب من يعتدي علينا، و لكن الذمي الكافر المسالم الذي يحترم العقد بيننا و بينه لا نحاربه بل نحسن إليه وهذا أمر واقعي.

ملاحظة 1 :

لاعلاقة لهذا الموضوع بقضية فتن تكفير المسلم لأخاه المسلم .

ملاحظة 2 :

كلمة كافر هي أنواع، فهناك الكفر الأصغر، والكفر الأكبر الذي ينقسم إلى أقسام.

ملاحظة 3 :

الكفر مرتبط بآيات كثيرة، منها أية ” …لكم دينكم و لي دين…” والتي يستغلها المنافقون و غير المسلمين بتفسيرها كما يحلو لهم. و قد إختلف العلماء هل هي منسوخة أم لا. وهي مرتبطة بواقعة رفض الرسول صلى الله عليه وسلم لعرض الوثنيين بأن يعبد أصنامهم… فرفض و نزلت السورة الكريمة  … والتي تفرق بين المسلم و غير المسلم بشكل قاطع. وقد جاءت قبل آيات الجهاد.

لكم دينكم و لي دين” في سورة الكافرون، هي براءة و ليست إقرار، من الكافرين و ليس توحيد أديان مثلا أو إقرار دينهم و التراضي معهم (التراضي هنا مثل تقبل الوثنيات و مزجها بالإسلام في صفقة خاسرة نفاقية فيها إختراق للإسلام ).

ملاحظة 4 :

لا إكراه في الدين، المسلمون لا يجبرون أحد على الإسلام. وهذا أمر قطعي لا يمكن تبديله، ومن يدعي إن الإسلام إنتشر بإجبار الآخر على الإسلام فهو كاذب.

صور لغير المسلمين يسخرون من كلمة “كافر” …

9-10th-Mountain-Division-kafir-كافر-حرب-صليبي d30f67c743466eae55ff04601e39fbdd infidel Kafir_USMC Kafir-designstyle-i-love-m kafir-infidel-كافر-تكفير-كفار-إيمان-نصرانية-مسيحية-يهودية orang-kafir P3647-infidel-patch-with-arabic-in-red كافر-infidel

بنقدور نبيل  .  21:11:57  . 2015-12-13

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد