صفحة 1 من 11
 

أمريكا تسحب قنابلها النووية من تركيا

 

أمريكا تسحب قنابلها النووية من تركيا

قررت الولايات المتحدة الأمريكية نقل قنابلها النووية من تركيا إلى رومانيا في قاعدة ” ديفيسلو ” Deveselu حسب موقع EurActiv . وقال مسؤول من المقربين من الملف النووي الأمريكي للجريدة أن الحكومة الأمريكية لا تثق بشكل كافي بتركيا، و قررت سحب كل قنابلها النووية من تركيا، ويعتقد أنها تنقل بأقصى سرعة إلى رومانيا، ولكن الحكومة الرومانية لم تؤكد الخبر. 

منذ أن فشل الإنقلاب في تركيا و حتى قبلها بسنتين و أمريكا تغير تعاملها مع المسلمين سواء عرب أو غير عرب، و يبدو أن الغرب كله مر بليلة حزن بسبب فشل الإنقلاب في تركيا، كما لم يفرحوا لتصالح تركيا مع روسيا، و تقارب السعودية مع روسيا و تفاهمها هول تحديد سعر البترول، و تحسين العلاقات الدبلوماسية و تقوية تجارة الأسلحة الروسية !

كما أن تركيا حدودها مهددة من طرف الإنفصاليين الأكراد، و داعش، و الشيعة المسلحين يف العراق و سوريا و نظام بشار المتهالك و القصف الغربي الروسي . كما أن الجارة أرمينيا تدخل في مشاحنات مسلحة ذد أذربيجان، و روسيا تهدد دائما أوكرانيا و جورجيا القريبتين من تركيا ، لهذا فترك النووي في تركيا الإسلامية لا يتوافق مع أمريكا الصليبية التي تفصل دولة من أةوربا الشرقية نصرانية تخضع لها مثل رومانيا أو بلغاريا أو بولونيا، لأن أردوغان حاكم حقيقي له شخصية قورة و نفوذ و له صلاحيات، و يمكنه في أي لحضة أن يحرج أمريكا !

منذ مدة إعتقد البعض أن وجود القنابل النووية في تركيا ممكن أن يحقق مفاجأة، و هو تسليم عدد منها للجيش التركي ! لكن حسب قرار البيت الأبيض و البانتاغون فإن الأمر لن يكون . لكن آخرون سيستبشرون خيرا، لأنهم يروا أن كثرة الجيوش الغربية في تركيا هو نوع من الإحتلال الغير مباشر و إهانة للمسلمين .

من بين الأسباب الأخرى التي جعلت أمريكا تغضب و تسحب قنابلا النووية، هي أن أردوغان قرر منع الطيران الأمريكي من أن يقلع من قاعدة إنجرليك Incirlik ، بل و زاد على هذا أن قام الأمن التركي بالقبض على رئيس الفرقة الأمريكية العسكرية في إنجرليك لشكوك في تورطه في المشاركة في الإنقلاب !

يذكر أنه كانت قاعدة إنجرليك تحتضن عدة جيوش عالمية غربية، خاصة الأمريكية، و أيضا تحتوي على حوالي 50 قنبلة نووية تكتيكية !

أمريكا تسحب قنابلها النووية من تركيا

أمريكا تسحب قنابلها النووية من تركيا

الصورة فوق أرشيفية 

13:39:13 . 2016-08-19 . بنقدور نبيل

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017