أغرب النظريات العلمية و نظريات المؤامرة

أغرب النظريات العلمية و نظريات المؤامرة1 min read


إنتشرت نظريات المؤامرة و العلمية، ومنها الحقيقية و أخرى كاذبة و مبالغ فيها، و رغم أن الإعلام الرسمي يحارب نظريات المؤامرة، إلا أن عدد الناس الذين لا يثقون في حكوماتهم و يؤمنون بالمؤامرات معتبر. ولكن نظريات المؤامرة متنوعة، فمنها نظرية علمية خاصة ليس من الضرورة أن تكون مؤامرة، و أخرى عادية يمكن أن فيها نوع من الواقعية، و أخرى غريبة جدا، بعض النظريات هي أفكار تتحدث عن الخوارق و الغرائب و يعتقد أصحابها مثلا أن الحكومات تكذب علينا و تخفيها. من يدري ممكن أن بعضها حقيقة ! من بين أغرب النظريات العلمية و نظريات المؤامرة:

 

 1- نظرية الكائنات الفضائية

يعتقد البعض بوجود الكائنات الفضائية، وهي ليس على شكل ميكروبات صغيرة بل كائنات حية ذكية تتنقل بصحون طائرة، و هي تشبه الإنسان، وموجودة في كوكب آخر خارج المجموعة الشمسية، و آخرون يعتقدون أنها داخل المجموعة الشمسية في كوكب مظلم يمر في دورة حوالي مثلا 30 قرن.

و البعض الآخر يعتقد أن هاته الكائنات الفضائية هي تحكمنا على الأرض، و تضع جدا يشبه جلد البشر لكي تختفي عن الأنظار، و تظهر و كأنها بشر عاديون، وقد سموها ” الريبتيليان “، وجلودهم الحقيقية مثل الثعابين و السحليات.

 

2- نظرية علماء الإغريق وهميين

يعتقد البعض أن التاريخ مزور جزئيا أو كليا، و من بينهم من يرى أن التاريخ العلمي لليونانيين القدامى ( الإغريق ) هي كذبة كبيرة، و أغلب النظريات و الإكتشافات كانت للمسلمين، و سرقها الغرب و نسبها لنفسه. و من تزويرات الغرب أنه إخترع  قصصا كاذبة و نسب إكتشافات و إختراعات لشخصيات إغريقية.

 

3- مرض السيدا ليس حقيقي أو صنعته أمريكا

بعض الناس ومنهم علماء، يشكون في حقيقة وجود مرض للسيدا، و يعللون ذلك أن السيدا لم يتم تصويره، و كل الصور التي هي موجودة في المجلات العلمية هي تصميم جرافكس CGI غير حقيقيه، فهي تخيلية فقط. و هناك عالم أقنع رئيس جنوب إفريقيا سابقا ان المرض غير حقيقي وأن سكان جنوب إفريقيا سيعيشون عاديين بدون مرض إسمه السيدا. بينما عالم آخر إقترح أن يجرب عدة أدوية مشتركة دفعة واحدة للقضاء على مرض السيدا. و آخرون يعتقدون أن مرض السيدا حقيقي ولكن صنع في المختبرات العلمية الأمريكية بغرض إضعاف إفريقيا و إنقاص السكان، و لبيع  المزيد من الأدوية و القيام بنشر لقاحات غير نافعة بل ممرضة، و أن المرض جاء من لقاح ضد مرض عضال يعتقد أنه البوليو، فكان يؤخذ جزء من كبد القرد و يخلط بالماء و يعطى بالإبر كلقاح، فإنتشر مرض السيدا، و آخرون يكذبون هاته النظرية و يوقولون أن السيدا حقيقي ولكن جاء نتيجة الشذوذ الجنسي،  بينما آخرون يعتقدون أنه بسبب علاقة بين إنسان و حيوان،  ويعتقد أنه علاقة جنسية بين مرأة و قرد ( الزوفيليا )، تسبب في بداية المرض !

 

4- نظرية بنايات متطورة قديمة في القمر

يعتقد البعض أن هناك بنايات و أشكال ضخمة جدا فوق سطح القمر، و إعتمدوا في نظريتهم على مجموعة معلومات ضبابية تثير الشك، منها أن الأمريكيون عندما ذهبوا للقمر رأوا ضوءا غريبا. و أيضا لنشر وكالة الفضاء نازا لصور عندما نكبرها و نحللها نجد أشكالا تبدو كبنايات ضخمة جدا، منها عمود و كأنه ناطحة سحاب تفوق 3 كلم ! إضافة لشكل شبه دائري مثل الصحن الطائر، يبدو و كأنها كلها آثار لحضارة قديمة.

آخرون يعتقدون أن الصور كلها كذب لأنهم أصلا لا يصدقون النازا، بينما آخرون يقولون أن الصور عادية و كل ما في الأمر أن التصوير صعب .

النظرية تقول أنه فوق سطح القمر كانت هناك حضارة قديمة للبشر او لكائنات فضائية، و لم يتبقى سوى الحطام و الآثار القديمة، بينما آخرون يعتقدون أن الكائنات الفضائية موجودة و إنتقلت للجهة المظلمة للقمر حيث تختبيء ولها قواعد و بنايات ضخمة، و من بين أدلتهم أن وكالات الفضاء لم تكتشف بشكل جيد السطح المظلم للقمر، و أن رواد الفضاء في إحدى المرات إكتشفوا صوتا غريبا قادما من الجهة المظلمة للقمر !

 

5- قواعد على سطح المريخ

يعتقد البعض أن وكالة الفضاء نازا و غيرها من الوكالات إتفقت على الكذب و إخفاء حقائق خطيرة حول وجود آثار لحضارة قديمة لكائنات فضائية أو بشرية و آخرون يعتقدون أن أمريكا و الغرب سرا يبنون قاعدة متطورة كمحطة مأهولة بالبشر، مما يعني أنهم يعتقدون أ أمريكا وصلت مسبقا للمريخ و لا تعلن عن ذلك. لكن آخرون يعتقدون أن الكائنات الفضائية موجودة هناك، ويمكنها التعامل مع البشر !

 

6- نظرية كوكب نيبيرو

من النظريات المثيرة هو إعتقاد البعض وجود كوكب مظلم لا يرى بشكل واضح، و كأنه غير مرئي أو متأثر بالمادة السوداء ، أو أن العلماء بكل بساطة لم يكتشفوه، و البعض يعتقد أنه يظهر و مرئي، وهو كوكب ” نيبيرو ” و من الذين نشروا هاته النظرية اليهودي الإسرائيلي ” زكريا ستشين ” الذي تأثر بالكتب اليهودية و منها التورات، إضافة إلى تأويله لآثار ورسمات السومريون و الفراعنة، فإدعى أن الكائنات الفضائية بعضها من فصيلة العمالقة، هي التي ساعدت البشر على بناء الأهرامات، و هي التي أثرت على البشر و جعلتهم أذكياء و حضاريين و بحكومة متطورة في العراق حيث أن مهد الحضارات هي الحضارة السومرية في العراق، و هاته الكائنات الفضائية ” الآنوناكي ” تعيش أغلبها في كوكب ” نيبيرو “، وهذا الكوكب ضخم، و له تاثر في كل دورة على الأرض، حيث يظهر بشكل جلي وواضح عندما يمر قرب الأرض، فتحدث تأثيرات، و يزورنا أهل نيبيرو الذين يشبهون البشر لكنهم أذكياء و أقوياء و أغلبهم عمالقة.

 

7- الإنسان لم يذهب للقمر

يعتقد البعض أن الإنسان لم يذهب للقمر، و أن الأمر صعب جدا، و جاءت هاته الشكوك بسبب تصريحات بعض رواد الفضاء، و أيضا إنتشار كتب و أشرطة وثائقية تشكك في ذلك، إضافة لتصريحات خبراء التصوير و السينما الذين أكدوا ان الصور و الفيديو لصعود النسان للقمر كذبة كبيرة. و مما زاد الأمر تعقيدا و قوى نظرية المؤامرة هو المحاولات الفاشلة لمهندسوا نازا على التحكم ” الليم ” وهي القمرة التي تأخذ رائدي الفضاء للقمر و تعود للسفينة، حيث في التجارب كانت تسقط و تتحطم حتى كاد أحد الرواد أن يموت، كما أن الصور فيها أخطاء فادحة، إضافة إلى تصريحات مسؤولين كبار تبين أنها كانت تمثيلية ! منها إعتراف البعض أن الحكومة الأمريكية طلبت من مخرج سينمائي معروف إنتاج أشرطة فيديو وصور كاذبة عن وصول رائدي الفضاء للقمر ! وقال البعض أن المخرج ترك عمدا إشارات تبين أن الوصول للقمر كذبة القرن!

 

8- نظرية الأرض الجوفية

هاته النظرة طرحها العالم ” هابل ” و لم يتبناها زملاؤه، و أصبحت صعبة التصديق مع مرور الوقت و تطور الجيولوجيا، و لكن عدة أسباب تجعل البعض يعتقد أن الأرض فعلا جوفية، منها قصة ياجوج و ماجوج في القرآن الكريم و الأحاديث، التي أولها بالعض على أنهم ليسوا السلافيين الروس و الكوريين العاديين، بل هم بشر مختلفون قليلا من نسل آدم من يافث ولكن يعيشون في جوف الأرض، وهم مؤذون و كفار، و يملؤون النار، و يحاولون إيجاد منفذ للخروج إلى سطح الأرض و إكتساح العالم.

و لكن آخرون غير مطلعون على قصة ياجوج و ماجوج و لا يؤمنون بذلك، و يقولون رغم هذا أن الأرض جوفية سواء فيها بشر أو كائنات فضائية أم لا !

و آخرون خاصة الهندوس و البوذيين في آسيا يعتقدون أن هناك حكومة قوية و دولة تشبه الأتلانتيس متطورة و حضارية موجودة في جوف الأرض، و يعتبرونه إيجابية و ليست سلبية، و بعض قادتها يصلون بسهولة لسطح الأرض و يختلطون بالناس، وهناك من إدعى أنه من جوف الأرض و ظهر في القنوات التلفزية. كما أن الهنود الحمر في أمريكا إدعوا أن إحدى قبائلهم خرجت من جوف الأرض، و قبيلة أخرى إضطرت لمحاربة عمالقة جوف الأرض كانوا  في مدخل مغارة، و سرق المستعمرون الإنجليز عظامه و أدواتهم و أتلفوا الباقي ! و هناك قصة لإسكندنافي يدعي أنه دخل مع والده جوف الأرض ثم إستطاع العودة ولكن تم زجه في مستشفى المجانين . كما أن هناك قصة ” الأدميرال بيرد ” وهو قائد فرقة أمريكية إستكشافية زارت القطبين الشمالي و الجنوبي، و حسب طريقة كلامه و مذكراته التي كتبها، يبدو أنه دخل إلى جوف الأرض. إضافة لآلة تحدد عمق الأرض توقفت على مسافة قصيرة، بينما قطر الأرض أكبر بكثير.

 

9- نظرية الأرض المسطحة

نظرية الأرض المسطحة نشرها خاصة المتعصبون النصارى، و هي قديمة، إلا أنها أصبحت غير متداولة لمدة، ثم بعدها أعاد نشرها و تأييدها بعض الأمريكيين المسيحيين، و إتهموا النازا بالكذب. و صدق النظرية بعض الناس من مختلف المعتقدات و الدول و منهم مسلمين. وهي تقول أن الأرض مسطحة و محاطة بحائط ثلجي، و أن وراء الحائط قارات شاسعة على مد البصر،  ويعتقدون أن الفضاء و النجوم غير حقيقية، بل هي مواد صغيرة هلامية مثل المصابيح الصغيرة، و كأنها في ماء، و الأرض مسطحة في نصف كرة تشكل قبة تحمي الأرض، و لا يمكن إختراقها، و وسط الأرض المسطحة ( المركز ) القطب الشمالي، بينما الجنوبي غير حقيقي فهو حائط و ثلوج ممتدة حول خدود دائرة الأرض المسطحة، و بعضهم يعتقد أن الأقمار الصناعية غير حقيقية، و منها أنهم يكذبون المحطة الفضائية ISS .

 

10- نظرية أن القنبلة الذرية كذبة

نشر البعض نظرية تقول أن القنبلة الذرية غير حقيقية، وأن هجمات أمريكا على اليابان كان بقنابل كثيرة حارقة، و من بين أسباب كلامهم هو الإعتقاد أنه فيزيائيا لا يمكن للإنفجار أن يكون قويا و ينتشر بفعل صعوبة التوازن الفيزيائي للبلوتونيوم. كم اأن تصريحات قديمة بالأسود و الأبيض تبين أن رجال دين مسيحيين نجوا من القنبلة الذرية لهيروشيما، و بينوا انهم لم يتأثروا بالإشعاعات، مما جعل البعض يشكل أصلا في تواجد القنبلة الذرية.

 

11- نظرية أن الحياة حلم و يتحكم فيها آخرون

قال بالعض أن الحياة حلم، و أننا فقط أدمغة بدون جسم، و متصلون، و نتخيل و نحلم الحياة فنعتقد أنها حقيقية، بأحاسيس وهمية، و أن  كائنات أو أشخاص آخرين يتحكمون فينا و في أحلامنا. وقد نشرت الفكرة من طرف بعض غير المسلمين و المسلمين، و منها “عدنان إبراهيم” و ” عدنان أوكتاي ” الملقب ب” هارون يحيى “، و أيضا بعض الفنانين مثل الإخوة ” فاكوفسكي ” في سلسلة أفلام ” ماتريكس ” حيث يبينون البطل يستفيق و يخرج من ” المصفوفة” الماتركس، و يجد نفسه في العالم الحقيقي الذي يسطر عليه الآلات التي تحارب البشر. و النظرية يمكن أن تسبب في الكفر و الإنتحار، وهي غير صحيحة ولا دليل عليها، فهي نوع من بيع الوهم و الهروب من الواقع المعاش.

 

12- نظرية الحكومة العالمية الخفية

هي نظرية قوية جدا، و يصدقها الكثيرون، و لعدة أسباب كثيرة منها ببساطة أن ” الأوليجارشية ” وهم الأغنياء هم الذين يقررون مصير الشعوب، و هم الذين يتحكمون في المصارف و البنوك و يربحون الأموال دون عمل من الربى، و منهم ” روكفيلير” و “روتشايلد “، و الأمم المتحدة هي وسيلة لإخضاع الشعوب، و هناك منظمة سرية أو شبه سرية تسمى ” بيلديربيرغ ” يتجمع فيها الغربيون الأغنياء و الحكام في منظمة تشبه الحكومة العالمية و يخططون، و هناك أيضا تجمعات و منظمات سرية، منها ” الإيلوميناتي ” و هي أقوى منظمة الأكثر سرية، يصعب فهمها، و لها إرتباطات مباشرة بالكيان الصهيوني، و مستغلة من الماسونية.

 

13- نظرية ” تأثير مانديلا “

هاته النظرية غريبة جدا وغير منتشرة كثيرا لأنها حديثة، و أصحابها ذكروها لأنهم شكوا في ذاكرتهم، فقد إعتقد شخص أن نيلسون مانديلا مات منذ حوالي أربع سنوات، ولكن الأخبار تظهر أنه مازال حيا، و أنه توفي بعد سنوات من بعد وليس من قبل ! و كأن الشخص كان في عالم متوازي و نقل لعالم آخر، و كأن هناك ” لعبة قدر ” ، أو أن العالم تغر فجأة، مثل تغيير سيناريو فيلم . و أصبح بعض الناس يحسون على أن حدث معين يتذكرون أنه مختلف عما هو موجود في الكتب و التلفزة !

 

14- نظرية العوالم المتوازية

هي نظرية قالها الكثيرون، ليس فقط فلاسفة بل أيضا علماء فيزياء و علماء الجبر (الرياضيات)، ولكن صعبة التصديق  وصعبة الشرح، فهي تقول ان عالمنا الذي نعيش فيه هو نسخة لعالم آخر، مشابه لكن في العالم الآخر مثلا هيتلر ربح احرب، و الإتحاد السوفياتي حكم العالم بينما أمريكا خسرت، و أن كل شخص له موقف أو مكانتة مختلفة عما نعيشه في عالمنا. و أي واحد فينا له نسخة طبق الأصل في عالم موازي.

وهناك تفسير في القرآن مستمد في الحقيقة من حديث ضعيف، يقول بوجود نسخ لنا كثيرة تصل لستة أوسبعة، ولكن الحديث رغم ضعفه لا يتحدث مباشرة عن عالم متوازي، و كأنه يلمح أن نسخة لعالمنا هي تحت كوكب الأرض و في جوف الأرض،  وأن نواة الأرض هي مادة غريبة غير معروفة ولا أحد سوف يعرفها فهي سر من أسرار الحياة.

 

 15- نظرية الزمن غير موجود

نظرية الوقت غير موجود هي صعبة التصديق، و له إشكالات كثيرة، منها أن نصوصا في الإسلام تبين أن الله عز وجل إستعمل كلمة ” الوقت” / الزمن عدة مرات، ولكن في الإسلام الزمن يتمدد. لكن أستاذ فرنسي في العلوم أعاد طرح النظرية القديمة الفلسفية على أن الزمن غير مجود، لأننا نتخيله فقط لكي ننظم حياتنا، إلا أن ذلك الأستاذ الجامعي عارضه زميله، و قال صاحب النظرية أنه لكي لا يكون هناك زمن نحتاج على الأقل لنسختين من الأرض ، مثل نظرية العالم المتوازي، لكي نوجد !

تكمن الإشكالية انه يصعب فهم الزمن و شرحه. و حسب لغة الدين و العلم  فالله عز وجل اوجد الزمان و المكان، و يحب بعض المثقفون إختصاره ب ” الزمكان “.

 

16- الشعاع الأزرق

هي تدخل في نظرية المؤامرة، و يعتقد البعض أن أمريكا و مجموعة من أقوى الناس في العالم يخططون لخداع الناس بهجوم وهمي للكائنات الفضائية، و سموا مشروعهم ” الشعاع الأزرق ” ( blue beam ).

 

17- مثلث برمودا

هي منطقة بحرية تقع شمال شرق كوبا، و قريبة من جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، و جزيرة برمودا، يقال أن السفن و الطائرات تختفي فيها، و قد اكتشف قمر صناعي أوربي ان تلك المنطقة فيها تغيرات في الجاذبية. وهناك منطقة أخرى شبيهة بمثلث برمودا هي مثلث الشيطان جنوب غرب اليابان، حيث كثرت فيها حوادث إختفاء السفن و الطائرات.

About بنقدور نبيل 3563 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

89 Views

اترك رد