أسباب خسارة إتحاد العاصمة الجزائري ضد مازامبي1 min read


أسباب خسارة إتحاد العاصمة الجزائري ضد مازامبي

خسر النادي الجزائري العريق إتحاد الجزائر العاصمة  USM Alger المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ضد تيبي مازامبي الكنجولي 2 ل 0 من بين الأسباب:

  1. تطوير البنية التحتية للنادي مازامبي. حيث تكفل به رئيس موويس كاتامبي Moise katumbiمهتم بالنادي حرص على وصول النادي للنهائي و للتتويج، و أول ما قام به تطوير البنية التحتية، بجلب معدات جيدة لتطوير النادي.

  2. إستقرار التشكيل الإحترافية: حيث للنادي لاعبين محترفين من ثماني جنسيات منهم إيفواريين مثلا. واللاعبين المحترفين قرروا الإستمرار مع النادي. هذا ضمن إستقرار في التشكيلة وسهولة تكوين خطة محكمة من المدرب، عكس مثلا المنتخب المغربي و الأندية المغربية التي تغير التشكيل في كل مباراة.

  3. مجموعة إتحاد العاصمة الجزائري لم يكن موجودا في مجموعة صعبة، و كأنه كان يلعب بإعتيادية في بطولته الوطنية، حيث واجه نادي عربي واحد و ناديين جزائريين، هذا جعل النادي لا يسافر كثيرا إلى خارج البلد، ولا يحتك بأندية قوية تشبه تيبي مازامبي، و كأن الاعبين مروا بمرحلة سبات. في المقابل نادي تيبي مازامبي واجهته مباريات صعبة للغاية و متنوعة، وكان مستواه في تصاعد حتى النهاية.

  4. جمهور المولودية الجزائري قرر تشجيع تيبي مازامبي وهذا ليس في صالح النادي الجزائري.

  5. قسوة و أخطاء الحكام ليست السبب الحقيقي لكن سندرجها لسببين، وهي أن الحكم كان يوقف المبارات كثيرا ضد إتحاد الجزائر و صفر ضربة جزاء قاسية في وقت قاتل، مع بطاقة حمراء في نهاية المبارات جعلت الناس يشكون في مصداقية الحكم، لكن هذا ليس سببا حقيقا وإنما هو أمر ثاوي.

  6. غياب التركيز لدى بعض اللاعبين الجزائريين وفقدهم للكرات بسهولة خاصة في خط الوسط.

  7. ضعف الدفاع في المرتدات السريعة، حيث كان هناك نوع من تباطؤ اللاعبين ومن الممكن أن العياء هو السبب.

  8. عدم وصول كرات جيدة لرأس الحربة.

  9. القوة لابدنية لتيبي مازامبي الذين لم يقتصدوا في طاقتهم وبذلوا كل جهودهم في حركية مستمرة حتى صافرة الحكم.

بنقدور نبيل

15:32:27   .    2015-11-23

About بنقدور نبيل 3563 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

24 Views

اترك رد