أخبار إستعدادات أبطال أولمبياد ريو

أخبار إستعدادات أبطال أولمبياد ريو

 

أخبار إستعدادات أبطال أولمبياد ريو

يستعد الكثير من الأبطال لأولمبياد ريو بالبرازيل rio 2016 ، لكن إختلفت إرتسامات الرياضيين، فالكثير من الأبطال الروس ممكن أن أحلامهم ستتبخر و لن يشاروكوا في أولمبياد ريو،  مثلا تقول الصحافة أن أحلام الرياضية الروسية إيسينباييفا ! و كثير من الروس لن يشاركو في أولمياد ريو بالبرازيل بسبب تهم بتناول المنشطات و عدم إحترامهم القوانين الدولية المعمول بها في لجنة الأولمبياد العالمية. 

كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، أوصت بالإيقاف الكلي لروسيا عن المشاركة في الأولمبياد بعد صدور تقريرها عن وجود برنامج للمنشطات مدعوم من الدولة، لكن اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ، منحت الاتحادات الرياضية الروسية الحق في تحديد قوائم المشاركين في الأولمبياد بشرط الإيفاء بمعايير محددة. لكن يبدو أن حلم الرياضيين الروس تبخر .

بالمقابل إستعد الجامايكي أسرع رجل يف العالم جدا، وهو هوساين بولت، و متشوق لربح ميداليات ذهية و ليس واحدة فقط، لكي يصبح من بين الرياضيين العملالقة الأكثر تتويجا. نفس الإستعداد الجيد للرياضي المغربي الشاب ” إكدير ” الذي إعترف رغم إستعداده الجيد أن المنافسة ستكون شرسة في 1500 متر، و قال أنه درب نفسه جيدا خاصة على السرعة النهائية معتبرا أن سباق 1500 متر يكون تكتيكيا في النهاية أكثر من بدني.

من ناحية أخرى فهناك شكوك في مشاركة لاعبين من عدة دول بسبب الإصابة مثل حال لاعب التنس  القبرصي بجداتيس  الذي ممكن أن الإصابة ستحرمه من المشاركة في ريو .

13:24:53 . 2016-07-29 . بنقدور نبيل

 

About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد