أبطال، بنعي، يلدريم، تركيا، إنقلاب

أبطال أتراك تحدوا الإنقلاب

 

أبطال أتراك تحدوا الإنقلاب

عند ظهور الإنقلاب في تركيا ، ظهر أبطال أتراك، ليسوا سياسيين أو جنرالات، بل مواطنين أغلبهم عاديين بسطاء، نقلوا المواطنين لإيقاف الإنقلاب، و أوقفوا الدبابات، و تحدوا رصاصات الإنقلابيين الإرهابيين لإنقاذ تركيا، مواقف بعض الأبطال صورت بالفيديو و الصور الفوتوغرافية، التي بصمت تاريخا ذهبيا للأتراك وز أعطت درسا للعالم في الشجاعة و حب الوطن و عشق حقوق الإنسان، و للحفاظ على الشرعية.

من بين الأبطال من جمعهم بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا، في صورة تاريخية جميلة ستبقى مدة طويلة في التاريخ.

وأفادت مصادر من رئاسة الحكومة التركية، أن اللقاء تم في قصر “تشانكايا” لرئاسة الوزراء في العاصمة أنقرة، حيث استقبل خلاله يلدريم، كل من “مصطفى أوزباي” الذي قاد دبابة تركها الانقلابيون خلفهم لدى انسحابهم في ولاية ملاطيا، و”متين دوغان” الذي تمدد أمام دبابة في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، فضلا عن “شريفة بوز” وعدد من أفراد عائلتها، وهي التي قادت شاحنة تقل الكثير من المواطنين إلى ميدان تقسيم وسط إسطنبول، والذين لاقت صورهم جميعا تفاعلا كبيرا في الإعلام التركي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال يلدريم خلال اللقاء، أن الشعب التركي سطر الملاحم خلال محاولة الانقلاب الفاشلة، لافتا إلى أن كافة المواطنين تصرفوا بشجاعة وتضحية خلال المحاولة.

Decouvrez pourquoi Sandrine a choisi l'islam !
Decouvrez pourquoi Sandrine a choisi l’islam !

basbakani_aglatan_fotograf_1468836134_5452 iieyh_1468838569_7015_1 ppnyv_1468836051_836

10:01:33 . 2016-07-27 . بنقدوور نبيل .

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد