آيت جودي يشكك في نتائج مباريات الدوري المغربي

 

آيت جودي يشكك في نتائج مباريات الدوري المغربي

آيت جودي هو مدرب جزائري يدرب نادي مولودية وجدة المغربي الذي يلعب في البطولة الإحترافية، و قد سقط النادي إلى الدرجة الثانية بشكل مؤلم، حيث شكك محبوا النادي في بعض نتائج المباراة، و أحس البعض أن المولودية يمكنها البقاء في البطولة الإحترافية لأنه لعب بشكل لا بأس به و نافس فرقا كبيرة. وقد حدثت ضجة في لقاء مولودية وجدة و الوداد البيضاوي، حيث قام الحكم بمسرحية يندى لها الجبين، بإخراجه خمس ورقات حمراء منها إثنتين بعد نهاية المباراة ضد نفس الفريق المولودية الوجدية بما فيهم عقاب المدرب ! وهذا سهل على الوداد الفوز بالبطولة، و للأسف في الوقت الذي فيه الوداد البيضاوي لم يكن يحتاج لكل تلك المسرحية.

و كانت المنافسة في آخر المباريات قوية جدا، و كانت كل فرق البطولة الوطنية قوية  و ذات نفس المستوى في المباريات الأخيرة، و كاد الكوكب المراكشي مهدد بالسقوط هو و المولودية الوجدية، بينما الوداد ينافس الفتح الرباطي و الرجاء البيضاوي، و يحتاج الوداد لأي نقطة لكي يبتعد بالصدارة، و لهذا تم  الشك في بعض المباريات، و خاصة مباريات الرجاء البيضاوي و المولودية الوجدية.

و وصل الأمر إلى غضب رئيس نادي الرجاء البيضاوي، و إعلانه التشكيك في نتائج مباريات الدوري المغربي للمحترفين. ونفس الشيء حصل لمدرب المولودية الوجدية الذي شك في نتائج المباريات، و صرح عدة تصريحات جعلت الجامعة الملكية المغربية تقوم مبساألته، هذا التصعيد إستغلته الصحافة الجزائرية الموالية للحكومة الجزائرية لكي تتهم المغاربة بالعنصرية ضد المدربين الجزائريين !

لكن تقبل بعض محبي النادي الوجدي نتيجة سقوط الفريق، حيث قالوا أنه لم يفز بالكثير من المباريات فعادي أن يسقط.

إلا أن المدرب الجزائري آيت جودي أصر على طرح شكوكه كتساؤلات حول حقيقة نتائج مباريات الدوري المحلي المغربي. و قد سبق أن تم التشكيك في نتائج مباريات الدوري المغربي للمحترفين عدة مرات في السنوات السابقة. بل وصل الأمر أن تم فضح بعض اللاعبين و المدربين المتلاعبين بنتائج المباريات.

قال آيت جودي “ممكن أن أهنئ اتحاد طنجة على روحه الرياضية العالية والقتالية التي لعب بها أمامنا، لكن من حقي أن أتساءل عن السر وراء هزيمة فرق داخل ملاعبها في بعض المباريات لتتقاتل في نزلات أخرى خارج القواعد”. وأضاف: “أنا بوضع سيء للغاية ويمكن أن يخونني التعبير لكني أتساءل ومن حقي هذا عما يجري بعيدًا في المباريات الأخرى”. وتابع أيت جودي: “لقد بعثوا لنا (يقصد اتحاد الكرة) بلجنة مراقبة في مباراة آسفي ومباراة أخرى وشددوا الرقابة علينا، ومباريات أخرى تسجل هزائم لفرق داخل قواعدها بغرابة شديدة”.

05:21:57 . 2016-05-30 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2554 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد