آلة التصوير CAMERA RESTRICTA

 

 آلة التصوير CAMERA RESTRICTA

آلة التصوير ” ريستريكا ” صممها Philipp Schmitt ” فيليب شميت ” هبكلها مصنوع عن طريق الطابعة ثلاثية الابعاد، و هي ىلة تصوير غريبة لأن فكرتها مميزة، لكن مبالغ فيها. آلة التصوير 

RESTRICTA تمنعك من تصوير الصور النمطية التي تم تصويرها من قبل ! فكل صورة تصورها يجب أن تكون مختلفة عن الصور التي يلتقطها غيرك مسبقا، لهذا فإن في آلة التصوير شاشة صغيرة تظهر فيها كتابة حمراء تقول لك هل تمنعك أم لا !

آلة التصوير حسب الشارحين لها يقولون أنها تساعدك على تفادي تصوير نفس المكان و نفس الصورة مرتين أو أكثر، لكن لو أنني عدت لتصوير نفس المكان و بطريقة و إضاءة أجمل بحيث سأحصل على صورة جميلة عن سابقتها فسأفاجأ بأن آلة التصوير ترفض إلتقاط الصورة !

الفكرة تبدو لي غير جيدة، لأنه من الممكن أن ىلة التصوير لن تساعدك على أخذ ” سيلفي ” لك، يعني تصور نفسك عدة مرات مثلا، كما أن كل الأماكن المشهورة عالية تم تصويرها من كل الإتجاهات تقريبا، لهذا من لاصعب أن تكون صورتك مميزة و مختلفة عن الآخرين، ففي كل دقيقة يتم إلتقاط ملايين الصور عبر العالم لمناظر طبيعية، أمر آخر محير وهو أن آلة التصوير هي مثل روبوت، الإنسان صنع الآلة لكي يتحكم بها و ليس هي التي تتحكم به !

آلة التصوير هاته لاقت رواجا إعلاميا في الكثير من المواقع، لكنها تجريبية فقطن و لم يتم إنتاجها بشكل تسلسلي للبيع رسميا.


 

w_capture-d-e-cran-2015-09-09-a-15-07-37 w_capture-d-e-cran-2015-09-09-a-15-07-51 w_restricta-hardware آلة التصوير CAMERA RESTRICTA

 07:24:51 . 2016-06-22 . بنقدور نبيل
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2831 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد