آلاف المشردين بسبب فيضانات سيريلانكا

 

آلاف المشردين بسبب فيضانات سيريلانكا

منذ ثلاثة أيام ( في شهر مايو 2016 ) و سيريلانكا تعيش كارثة طبيعية، شردت الآلاف و فقد البعض.

بسبب كثرة الرياح القوية المصحوبة بزخات المطر، غرقت مناطق من سيريلانكا في فيضانات خطيرة، شردت 137 ألف مواطن، و دمر 114 منزل،  و فقد 7 اشخاص، و توفي 11 شخص ( في أول أيام الفيضانات )، بنما وكالات أنباء أخرى تقول أن أكثر من 80 شخص توفي ( حتى يوم 25 مايو ) و فرار حوالي نصف مليون شخص من منازلهم. و يعتقد أنه بنهاية يوم السبت الماضي بلغ عدد القتلى 71  و 127 مفقودا خصوصا في قريتين تبعدان حوالى مئة كيلومتر عن العاصمة. و ممكن للأرقام أن ترتفع. و قد بدأت المساعدات الدولية تتدفق على سيريلانكا، ولكنها مساعدات متأخرة، حيث على مايبدو فضل الكثيرون إنتشار إعتدال المناخ، و نإنخفاض جريان الفيضانات !

أرسلت الهند سفينتين و طائرة عسكرية للمساعدات الطارئة، و أرسلت اليابان أيضا طائرة محملة بالمساعدات، و أرسلت أمريكا و أستراليا مساعدات نقدية. وأعلن مسؤولون من المركز الوطني لإدارة الكوارث أن منسوب الفيضانات تراجع بشكل طفيف في بعض أنحاء العاصمة خلال الليل، لكن ليس بما يكفي لعودة الناس إلى منازلهم على ضفاف نهر كيلاني. وأوضح المتحدث باسم خلية الأزمة براديب كوديبيلي أن “أمطارا غزيرة قد تساقطت ونتخوف من ارتفاع منسوب المياه في النهر خلال النهار”.

وبدأت الأمطار بالهطول منذ نهاية الأسبوع الماضي في سريلانكا، مما أدى إلى انزلاقات للتربة طمر فيها بعض الضحايا على عمق 15 مترا.

رجال الإنقاذ انتشلوا أمس 13 جثة فى أكثر المقاطعات تضررا وهى كيغالى التى تبعد نحو 100 كيلومتر شمال شرقى العاصمة كولومبو، حيث دمرت قريتان بشكل كامل الأسبوع الماضى.

News1st Prime Time News Sirasa TV 10pm 19th May 2016

13:35:56 . 2016-05-25 . بنقدور نبيل

 

 

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد