آد بلوك AD block و الشركات الإشهارية1 min read


 

آد بلوك AD block و الشركات الإشهارية

في عالم الأنترنت الإشهار مهم جدا، فهو مربح لأصحاب المواقع و للشركات الإشهارية، لكن رواد الأنترنت أغلبهم يستعملون برامج توقف أو تحجب الإشهارات، بإ‘تبارها إشهارات ( بانرات ) مزعجة . و اشهر برنامج لإيقاف الإشهار هو AdBlock . وهناك عدة برامج أخرى لها تقريبا نفس البرمجة و الوظيفة . برامج حجب الإعلانات في مواقع الأنترنت و اليوتوب و غيرها تسبب في خسارة كبيرة لشركات الإشهار، كما تعذر على بعض المهتمين بالنت الربح من خلال نشر الإعلانات في مواقعهم أو قنواتهم على اليوتوب كبودكاستر podcaster ! قاتلت الشركات الإشهارية لإنقاذ نفسها من الإفلاس، و حاولت إيجاد حل ولو كان بالمفاوضات السرية خاصة مع أصحاب برنامج Adblock .

و النتيجة كانت أن قررت آد بلوك Ad Block السماح لبعض البانرات بالظهور، لكن ليس مجانا، حيث طالبت قطعة من ” الطرطة ” ( الربح ) . يعني أن آد بلوك AdBlock أصبح هو نفسه شركة غشهارية بطريقة غريبة ، لكنها كانت منتظرة عند بعد خبراء النيوليبرالية ” المتوحشة ” . لهذا يبدو أن جوجل أدسنس google adsens و شركات أخرى مثل ميكروسوفت، أمازون … تحاورت سرا مع الشركة الموفرة لبرنامج حجب الإعلانات . و لا تريد هاته الشركات الإفصاح عن نتيجة هاته اللقاءات الماراطونية التي تركز على الربح السريع.  

الشركة المبرمجة لأشهر برنامح حجب الإعلانات adblock plus هي الألمانية Eyeo . و هي قامت بتطوير برنامجها الأشهر في العالم، بغضافة خائيات معينة تسمح لمرور بعض البانرات الإشهارية، بإعتبارها غير مزعجة. فالبرنامج الذي يختار جزءء من الإشهارات التي تظهر، غضافة لمستعمل البرنامج الذي يمكنه السماح لبعضها بالظهور !

شركة آي أو Eyeo بينت أن برنامجها آد بلوك  Ad Block ما زال يمكنه  إيقاف الإشهار بشكل كامل، عن طريق تغيير الإعدادات .


 

About بنقدور نبيل 3542 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

18 Views

اترك رد